اشكال الحجر الفرعونى

تعرف على اشكال الحجر الفرعونى/شركة الكينج للديكور والمقاولات في مصر 

يعد الحجر الفرعوني من الأحجار التي كانت تستخدم في العصر الفرعوني فسوف تجد اشكال الحجر الفرعونى على جدران المعابد والقصور والمباني التراثية والأثرية، ويفضل العديد من الأشخاص تركيب الحجر الفرعوني في واجهات المباني والديكورات الداخلية والزخارف والتصميمات والتشطيبات المختلفة بسبب مواصفاته الفريدة من نوعها فهو من الأحجار المقاومة للعوامل الخارجية والمناخية المختلفة ويتسم أيضاً بالمرونة والسهولة في التركيب والتقطيع والتنظيف.

اشكال الحجر الفرعونى

اشكال الحجر الفرعونى

تتعدد اشكال الحجر الفرعونى التي تعطي مظهراً جمالياً رائعاً للمكان فيمكنك تركيب الحجر الفرعوني في واجهات المباني والديكورات الداخلية والتشطيبات المختلفة في داخل المنزل مثل جدران المطابخ والحمامات والريسيبشن والأعمدة الداخلية والأسقف، فلا تتردد في تركيب الحجر الفرعوني فهو من أفضل الأحجار التي تتصف بالمرونة والمقاومة للرطوبة والحرارة المرتفعة.

ما هو الحجر الفرعونى؟

اشكال الحجر الفرعونى

الحجر الفرعوني هو أحد أنواع الأحجار الطبيعية التي تستخرج من المحاجر والتي تتكون بفعل الحمم البركانية وسخونة التربة فهو يتكون من طبقات الصخور النارية الداخلية، وقد كان يتم تركيب الحجر الفرعوني في العصر الفرعوني فهو يعطي المبنى فخامة ورقي.

أسعار الحجر الفرعونى

تختلف أسعار الحجر الفرعوني حسب اشكال الحجر الفرعونى التي يقع الأختيار عليها وعلى حسب الألوان وجودة وكفاءة الحجر الفرعوني وأيضاً يتم تحديد سعر الحجر بناء على المكان الذي يستخرج منه الحجر وندرة الحجر فإذا كان الحجر الفرعوني نادر وغير موجود فسوف تجد سعره مرتفع وإذا كان الحجر الفرعوني متوفر بكثرة فإن سعره يكون متوسط ومتاح للجميع.

مميزات الحجر الفرعونى

اشكال الحجر الفرعونى

تتعدد مميزات اشكال الحجر الفرعونى الذي تستخدمه في واجهات المباني والديكورات الداخلية والخارجية للمنازل والتشطيبات المختلفة وترميم المباني، فمن هذه المميزات ما يلي:

  • الصلابة: يتميز الحجر الفرعوني بالمرونة والسهولة في التركيب والتقطيع فيمكنك أخذ مقاسات المكان الذي يتم تركيب الحجر الفرعوني به بكل سهولة من دون حدوث أي تشققات أو كسر أثناء التقطيع.
  • القوة: تعد اشكال الحجر الفرعونى من أفضل التصميمات والزخارف المستوحاة من عبق التاريخ والأصالة فهو يعود بك إلى العصر الفرعوني المتميز بالفخامة والرقي.
  • المتانة: يظل الحجر الفرعوني لفترة زمنية طويلة من دون حدوث أي تغير في الخصائص الداخلية للحجر أو المظهر الخارجي له.
  • المرونة: تستطيع تركيب الحجر الفرعوني بكل مرونة من حدوث أي تكسر في الحجر فهو من الأحجار الطبيعية التي تتسم المرونة في التركيب والتقطيع والتنظيف.
  • المقاومة للحرارة: يستخدم الحجر الفرعونى كعازل حراري ومائي للأسطح وواجهات المنازل والفلل والقصور والمؤسسات المختلفة والأسوار ومداخل العمارات السكنية والتجارية والمستشفيات والمدارس والجامعات والمتنزهات والفنادق والمطاعم والمقاهي والموالات والشركات.
  • المقاومة للعوامل الخارجية والمناخية: يعد الحجر الفرعوني من أفضل الأحجار الطبيعية التي تتميز بالرقي والفخامة والدقة في التفاصيل والجودة العالية فهو لديه خصائص فريدة من نوعها.
  • يكتسب عمر افتراضي طويل: يظل الحجر الفرعوني محتفظ بمواصفاته وألوانه وأشكاله وخصائصه لفترة زمنية طويلة من دون حدوث أي تغير بسبب مقاومتة للحرارة والرطوبة والعوامل الخارجية المؤثرة به.
  • سهولة التركيب: تتعدد اشكال الحجر الفرعونى التي تتميز بالفخامة والرقي والمظهر الجمالي الرائع والتي تستخدم في الديكورات الداخلية والخارجية للمنازل فيتم تركيب الحجر الفرعوني بكل سهولة من دون الخطوات الكثيرة لتثبيت الحجر.
  • الاحتفاظ بمظهره الخارجي لفترة زمنية طويلة: يحفظ الحجر الفرعوني بألوانه المبهجة والأشكال والتصاميم المتميزة فلا تحتاج إلى تغيير الأحجار كل فترة زمنية.

تستطيع الإستعانة بمتخصص في شركة الكينج للديكور والمقاولات في مصر لتركيب العديد من اشكال الحجر الفرعونى فهي من أفضل الشركات التي تتخصص في تركيب الأحجار الطبيعية والصناعية لواجهات المنازل والفلل والقصور والمؤسسات المختلفة والأسوار ومداخل العمارات السكنية والتجارية والحكومية والمستشفيات والمدارس والجامعات والمتنزهات والفنادق فهي تعمل بكل دقة وإحترافية وبأسرع وقت ممكن فهي تضم أفضل فريق من الفنيين والمهندسين المحترفين في تركيب الأحجار الطبيعية.

عيوب الحجر الفرعونى

برغم وجود العديد من المميزات التي يتميز بها الحجر الفرعوني إلا أن هناك بعضاً من العيوب التي سوف تجدها في اشكال الحجر الفرعونى منها الأوزان الثقيلة للحجر الفرعوني فهو يحتاج إلى أدوات نقل كبيرة لنقل الحجر للمكان الذي يتم تركيبه به.

أنواع الحجر الفرعوني بالنسبة للشكل

اشكال الحجر الفرعونى

تتعدد أنواع و اشكال الحجر الفرعونى التي تستخدم في الديكورات الداخلية والخارجية للمنازل والتشطيبات وأعمال التشييد والبناء والتصميم والتطوير المعماري والترميمات الخاصة بالمنازل والمباني السكنية والتجارية والأرضيات، فمن هذه الأنواع ما يلي:

  • الحجر الفرعوني الأملس الناعم.
  • الحجر الفرعوني وش الجبل.
  • الحجر الفرعوني مكبسن.
  • الحجر الفرعوني المشطوف.
  • الحجر الفرعوني المفرز.
  • الحجر لفرعوني التربيع.
  • الحجر الفرعوني السفينة.

الخاتمة

في النهاية فقد تناولنا مواصفات واشكال الحجر الفرعونى ومميزات الحجر وخصائصه، فيمكنك التواصل مع شركة الكينج للديكور والمقاولات في مصر من خلال خدمة الواتساب الخاصة بهم أو من خلال مواقع التواصل الإجتماعي فيسبوك وتويتر وانستجرام والتطبيقات المختلفة للحصول على خدمات تركيب الأحجار الطبيعية والصناعية والديكورات المنزلية الداخلية والخارجية والتشطيبات والزخارف المختلفة وأعمال التشييد والبناء والتصميم الداخلي والخارجي للمنازل والقصور والفلل والمؤسسات المختلفة والأسوار ومداخل العمارات السكنية والتجارية والحكومية بأنواعها والأرضيات والترميم للمباني والتصميمات الهندسية المختلفة والديكورات المنزلية مثل تزيين الأعمدة والأسقف والجدران وزخرفة الشبابيك والأبواب بالحجر الفرعوني وأعمال المقاولات العامة والاستشارات الهندسية، فهي تعمل بكل دقة وإحترافية من خلال أفضل فريق من الفنيين المتخصصين والمهندسين المحترفين.

 أسئلة شائعة

ما الفرق بين الحجر الهاشمي والفرعوني؟

يعد الحجر الفرعوني والحجر الهاشمي كلاهما من الأحجار الطبيعية التي تستخرج من المحاجر والتي تتكون بفعل الحمم البركانية وسخونة طبقات الأرض وتستخدم الأحجار الطبيعية في واجهات المباني والديكورات الداخلية والخارجية والتشطيبات والزخارف المختلفة وأعمال التشييد والبناء والتصميم والتطوير المعماري والترميمات الخاصة بالمنازل، فتتميز الأحجار الطبيعية بالصلابة والقوة والمقاومة للعوامل الخارجية والمناخية المختلفة.

ما هي افضل انواع الحجر؟

تتعدد أنواع الأحجار الطبيعية التي يمكنك الأختيار من بينها ولكل حجر من الأحجار مواصفات وخصائص تجعله فريد من نوعه، لذلك من الصعب تحديد أيهما أفضل.

ما هو الطوب الفرعوني؟

الحجر الفرعوني هو أحد أنواع الأحجار الطبيعية التي ترجع إلى العصر الفرعوني فتجدها في جدران المعابد والقصور الفرعونية والأماكن الأثرية فهو يتميز بالألوان الطبيعية المبهجة والأشكال والتصاميم المختلفة التي توحي بالفخامة والرقي.

بكام الطوب الفرعوني؟

هناك العديد من العوامل التي تتحكم في سعر الأحجار الطبيعية بشكل عام منها الجودة والكفاءة للحجر. 

اترك تعليقاً