حجر ابيض ازازى

حجر ابيض ازازي

يعد حجر أبيض ازازي أحد أشهر أنواع الحجر الهاشمي المتميز باللون الأبيض، والذي يتناسب مع أصحاب الذوق الرفيع، فهو من أفضل الألوان التي تعطي جمالاً للمبنى، بجانب أن اللون الأبيض يعكس أشعة الشمس بذلك يحتفظ المبنى بدرجة حرارته، وتعتبر شركة الكينج للديكور والمقاولات في مصر الرائدة في أعمال التشطيبات والديكورات الداخلية والخارجية للمباني، فإذا كنت تريد تركيب حجر أبيض ازازى فإن شركتنا تعد الخيار الأفضل للحصول على أفضل خدمات تركيب الأحجار الطبيعية والديكورات المنزلية بكل دقة وجودة عالية.

نبذة عن حجر أبيض ازازى

يستخدم حجر ابيض ازازي في العديد من الأستخدامات فيعتمد عليه مهندسين الديكور والمصممين في تنفيذ تشطيبات واجهات المباني والديكورات الداخلية للمنازل والقصور والفلل، فهو لون يعطي فخامة للمكان ويساهم بشكل كبير في عدم امتصاص حرارة الشمس، فالأحجار الطبيعية بوجه عام تجعل المبنى يتسم بمظهر جمالي يلفت الأنتباه.

حجر هاشمي ابيض ازازي

أهم خصائص الحجر الهاشمي الابيض الازازي

إذا قمنا بالبحث عن أفضل الأحجار الطبيعية لواجهات المباني فإن الحجر الهاشمي من أفضل الأحجار وخاصة حجر هاشمى ابيض، فهو يتميز بالعديد من الخصائص التي تجعل الكثيرون يقومون بتركيبه سواء في واجهات المباني أو الديكورات والتشطيبات الداخلية والزخارف المختلفة، فمن هذه الخصائص ما يلي:

القوة والصلابة

يتميز الحجر الهاشمي الابيض الازازي بالقوة والمتانة التي تجعله يتحمل العوامل الخارجية من رطوبة وحرارة وأمطار ورياح مما يكسبه عمر افتراضي طويل.

اللون الأبيض الناصع

يعد اللون الأبيض المثالي الذي تجده في حجر-أبيض-ازازى من أفضل الألوان التي تميز المباني عن باقي الألوان الأخرى فهو يجعل المبنى يتميز بالرقي والفخامة.

انعكاس درجة الحرارة

يعمل حجر هاشمي ابيض ازازي الذي يستخدم في واجهات حجر ابيض ازازي على أنعكاس درجة حرارة الشمس وبذلك يقوم هذا الحجر على عدم امتصاص الحرارة مما يجعل المبنى يحتفظ بدرجة حرارته.

حجر هاشمي ابيض ازازي

شاهد ايضًا: حجر هاشمي هيصم

أنواع الحجر الهاشمي الابيض الازازي

تتميز شركة الكينج للديكور والمقاولات في مصر بتوفير كافة الأحجار الطبيعية والصناعية التي تستخدم في واجهات المباني والديكورات الداخلية والتشطيبات المختلفة، وخاصة حجر ابيض ازازي والذي يتوفر منه العديد من الأنواع، فمن هذه الأنواع ما يلي:

● الحجر الهاشمي الأبيض الناعم
● الحجر الهاشمي الأبيض المكبسن.
● الحجر الهاشمي الأبيض سلسلة.
● حجر هاشمي ازازي أبيض الأصلي.
● الحجر الهاشمي الأبيض الفاخر.
● الحجر الهاشمي الازازي الأبيض فرز أول.

 

اهم استعمالات حجر ابيض ازازي

يستخدم حجر هاشمى ابيض في العديد من الأغراض لأعمال الديكور والتشطيبات الخارجية والداخلية للمنازل والقصور والفلل والمؤسسات المختلفة والأسوار ومداخل العمارات، فمن أبرز استخدامات الحجر الهاشمي الابيض الازازي ما يلي:

● تزيين وزخرفة المنازل والقصور والفلل أثناء التشطيبات ووضع الديكورات الداخلية.
● تطبيق حجر أبيض ازازى على واجهات دور العبادة في المساجد.
● تنفيذ الديكورات الخارجية للمباني التجارية.
● زخرفة الأماكن الساحلية فهو من أفضل الأحجار الطبيعية التي تضفي مظهر جمالي على الأماكن الساحلية.
● زخرفة الأماكن العامة والمتنزهات وأسوار الحدائق بالحجر الهاشمي الابيض الازازي.
● تشطيب واجهات المنازل والفلل والقصور الخارجية.
● تشطيب الحوائط الداخلية.
● تصميم الأرضيات وتصميم الدرج.
● التصميمات المداخل الخاصة بالمبانية والتصميم للنوافذ وتصميم للأسقف.

حجر هاشمي ابيض ازازي

شاهد ايضًا: حجر هاشمي رأس

مميزات حجر هاشمي ابيض ازازي

يتميز حجر أبيض ازازى بلونة الأبيض الزاهي العاكس لأشعه الشمس لذا فهو يعتبر من الأحجار العازلة للحرارة ويتميز بسمكة الكبير لذلك يعيش فترة اطول ولا يصاب بالتشققات أو التصدع ، وتتعدد المميزات التي يكتسبها حجر هاشمى ابيض، فمن هذه المميزات ما يلي:

● يعطي المبنى الجاذبية والجمال.
● تستطيع تركيب الحجر الهاشمي الابيض الازازي في واجهات المباني والديكورات الداخلية وتزيين الأعمدة.
● يعطي المكان رقي وفخامة.
● يناسب الحجر الهاشمي الابيض الازازي جميع المباني السكنية والتجارية والحكومية والمستشفيات والمدارس والجامعات والمتنزهات ودور العبادة.
● يتواجد حجر أبيض ازازى في الأسواق بدرجة كبيرة بسبب تصميماته الرائعة وصلابته.
● لا يتأثر الحجر الأزازي بالعوامل الخارجية لذلك هو يحتفظ بمظهره لفترة زمنية طويلة من دون تجديد.
● سهولة تقطيع وتشيكل الحجر وتصميمه فهو من أفضل الأحجار الطبيعية التي تتميز بالمرونة عند التقطيع من دون حدوث أي تشققات.

طرق تركيب حجر هاشمي ابيض ازازي

يتم تركيب حجر هاشمي ابيض ازازي بطريقتين وكل طريقة تؤثر بشكل كبير في التكلفة الكلية لتركيب الاحجار واليك تفاصيل كل طريقة:

الطريقة الميكانيكية

يتم فيها استخدام بعض الآلات والمعدات اللازمة لتركيب حجر ابيض ازازي ويتم ذلك من خلال استخدام المسامير والزوايا الحديدية لتثبيته وتعتبر هذه الطريقة باهظة الثمن وتستخدم في دول معينة لأنها ترفع من تكلفة التركيب.

الطريقة الاسمنتية

يتم فيها تركيب الاحجار يدويا من قبل عمال ومتخصصين في ذلك عن طريق استخدام الاسمنت وبعض المواد اللاصقة لتثبيت الاحجار وتعتبر هذه الطريقة الأكثر استخداما في مصر لان تكلفتها بسيطة ومناسبة.

 

شاهد ايضًا: حجر هاشمي كريمي

أبرز العوامل المؤثرة في على سعر الحجر الابيض الازازي

توجد العديد من العوامل التي تؤثر في تحديد الأسعار الخاصة بحجر أبيض ازازى، فمن هذه العوامل ما يلي:

نوع الحجر

يتحكم نوع الحجر عند اختيار حجر أبيض ازازى في السعر الذي يوضع له، فإن جودة الحجر وكفاءته قد ترفع من سعر الحجر بعكس الحجر أقل كفاءة فإن سعره تجده أقل من الحجر المتميز بالكفاءة العالية.

حجم الحجر

يعتبر حجم الحجر من العوامل التي تتحكم في السعر الخاص في حجر هاشمى ابيض، فإذا كان الحجر حجمه كبير فإن السعر يكون أعلى من الحجر الذي يكون حجمه قليل.

طريقة التركيب

تختلف طرق التركيب في الحجر الهاشمي الابيض الازازي فإن الطرق التي تستخدم الآليات الحديثة والمواد اللاصقة فإن سعرها يكون أعلى من طرق التركيب التقليدية.

الموقع الجغرافي

يختلف سعر الحجر الأزازي حسب المكان الذي يستخرج منه فإذا كان المكان قريب فإن السعر يكون قليل والعكس.

الطلب والعرض

يرتفع سعر حجر أبيض ازازى إذا كان الطلب عليه كثير والعدد محدود.

أسئلة شائعة

هل يعمل الحجر الابيض الازازي على عزل الحرارة؟

نعم يعزل حجر هاشمي ابيض ازازي الحرارة العالية ويعكسها بلونه الأبيض الناصع لذلك يتم استخدامه في واجهات المنازل والمباني المختلفة.

هل يحتاج حجر هاشمي ابيض إلي الصيانة بشكل دوري ؟

لا يحتاج الحجر الابيض الي الصيانة بشكل دوري لأنه يتحمل جميع الظروف المحيطة مثل الأمطار والرطوبة والعواصف وغيرها ولكنه يحتاج الى التنظيف بالماء والصابون فقط.

ما هي انواع الحجر الابيض؟

تتعدد وتتنوع انواع الحجر الابيض ومن أشهر هذه الأنواع التي تساعد في صفاء الذهن والارتياح الفكري والعاطفي، فمن هذه الأحجار ما يلي: حجر الهاشمي الأبيض. حجر اللؤلؤ. حجر العقيق الأبيض. حجر الياقوت الأبيض.

الخاتمة

فقد تناولنا حجر هاشمى ابيض ومواصفاته وأشكاله والعوامل التي تساعد في السعر للحجر، فيمكنك التواصل مع شركة الكينج للديكور والمقاولات في مصر التي تقدم جميع خدمات الديكور والتشطيبات الخارجية والداخلية للمباني وتركيب الأحجار الطبيعية بكل دقة وإحترافية فهي تضم أفضل خبراء تركيب الأحجار ومصممين الديكور والفنيين البارعين في الصيانة والتصليح والتركيب لكافة أنواع الأحجار.

يمكنك التواصل مع شركة الكينج للديكور والمقاولات في مصر من خلال أرقام الهاتف الخاصة بهم، فلا تقلق بشأن جودة الخدمة فإن شركتنا تعمل بكل دقة واحترافية في تقديم الخدمات المتعلقة بتركيب الأحجار الطبيعية لواجهات المباني وديكورات المنازل والفلل والقصور والمؤسسات المختلفة والمقاولات العامة والتشطيبات الخارجية وأعمال التشييد والبناء.

مواضيع مشابهة