اقوى انواع الحجارة

إليك اقوى انواع الحجارة

تعد الأحجار الطبيعية اقوى انواع الحجارة التي تستخدم في الواجهات الخارجية للمنازل والتشطيبات الداخلية والزخارف والتصميمات المتعددة وتزيين الجدران والأرضيات والأسوار ومداخل العمارات السكنية والتجارية، فيتميز الحجر الطبيعي بالقوة والمتانة التي تجعله محط أنظار الكثيرين فلا تتردد في تركيب الأحجار الطبيعية سواء في الواجهات الخارجية أو الديكورات الداخلية للمنازل.

اقوى انواع الحجارة

اقوى انواع الحجارة

يبحث الكثيرون عن اقوى انواع الحجارة التي تستخرج من المحاجر والتي تتكون من قشور طبقات الأرض بفعل الحرارة المرتفعة والحمم البركانية وسخونة طبقات الأرض، فتتميز الأحجار الطبيعية بالصلابة والقوة والمقاومة للعوامل الخارجية والمناخية المختلفة، فيمكنك تركيب حجر الراين وحجر المايكا الصيني والهندي والمصري والحجر الهاشمي هيصم والكريمي والحجر الفرعوني للأرضيات والجدران والأعمدة والمنازل والقصور والفلل.

ما المقصود بالصلابة؟

تعد الأحجار الطبيعية اقوى انواع الحجارة فهي تتميز بالصلابة والقوة، فيمكن تعرف الصلابة بأنها هي المقاومة للخدش والتشققات بسبب احتواء الحجر على الخصائص الفريدة من نوعها وهي المقاومة للحرارة والعوامل الخارجية المؤثرة فيه.

 كيف تُقاس الصلابة؟

تقاس صلابة الحجر الطبيعي بالعديد من العوامل:

  • درجة تحمله الحرارة: يمكنك معرفة درجة صلابة وتحمل الحجر عند مقاومته للحرارة والرطوبة العالية، فعند تحمل الحجر للعوامل الخارجية هو بذلك يعد من اقوى انواع الحجارة وبذلك يمكنك الأعتماد عليه في أعمال الترميم والتصميم والتطوير المعماري للمباني السكنية والتجارية والأرضيات والترميم للمباني والتصميمات الهندسية وتركيب الأحجار الطبيعية في واجهات المباني والديكورات الداخلية وتزيين الأعمدة الداخلية.
  • مقاومتة للرطوبة: تعد مقاومة الحجر للرطوبة هو أسباب قوة الحجر وصلابتة لذلك تعد الأحجار الطبيعية من المواد العازلة للحرارة والرطوبة التي تستخدم في الأسطح وجدران المنازل والفلل والقصور والمؤسسات المختلفة والأسوار ومداخل العمارات السكنية والتجارية والمستشفيات والمدارس والجامعات والمتنزهات والفنادق والمطاعم والمقاهي والموالات والشركات.
  • عدم امتصاصه للمياه: يعد عدم امتصاص الحجر للمياه الصادرة من الأمطار دليل على أن الحجر اقوى انواع الحجارة وذو صلابة وقوة كبيرة.
  • متانته: يعتبر الحجر الهاشمي الكريمي والحجر الجيري والرخام والجرانيت والفرعوني والمايكا ووش جبل وحجر الراين من أفضل الأحجار التي تتميز بالمتانة والقوة والصلابة.

تستطيع الإستعانة بشركة الكينج للديكور والمقاولات في مصر لتركيب اقوى انواع الحجارة والأحجار الصناعية والطبيعية بمختلف أنواعها وأحجامها للمباني السكنية والتجارية والمستشفيات والمدارس والجامعات والأرضيات والجدران وأعمال التشييد والبناء والترميم، فهي تضم أفضل الفنيين المحترفين والمتخصصين في تركيب الأحجار بكل دقة وجودة عالية فهي تحرص على تقديم خدمات التركيب للأحجار وفق خطوات منظمة ومعدات وتقنيات حديثة ومراعاة معايير الجودة والكفاءة العالية.

مميزات الحجر الفرعوني 

اقوى انواع الحجارة

يعد الحجر الفرعوني من اقوى انواع الحجارة فهو يستخرج من باطن الأرض بفعل الحرارة المرتفعة، لذلك فيستخدم الحجر الفرعوني في العديد من الأماكن العامة والمباني السكنية والتجارية وفي الديكورات الداخلية والخارجية للمنازل والتشطيبات المختلفة، ويتميز الحجر الفرعوني بالعديد من المميزات، فمن هذه المميزات ما يلي:

  • تعدد الأشكال والألوان المميزة: يعد الحجر الفرعوني الذي يستخدم في الديكورات الداخلية والخارجية للمباني من أفضل الأحجار الطبيعية التي ترجع للعصر الفرعوني فيتم استخراجها من جبال مصر والذي يتكون بفعل الحمم البركانية وسخونة طبقات الأرض، فهناك العديد من ألوان وأشكال الحجر الفرعوني منها حجر فرعوني أسود وبني ورمادي وأبيض.
  • المقاومة للحرارة: يعد الحجر الفرعوني من اقوى انواع الحجارة
  • التي تتحمل درجة الحرارة المرتفعة الصادرة عن أشعة الشمس.
  • عدم امتصاص الحرارة المرتفعة والمياه: لا يمتص الحجر الفرعوني المياه والحرارة ولذلك يحتفظ الحجر بدرجة حرارة المبنى من دون تخلل هذه الحرارة للداخل.
  • المرونة: يتميز الحجر الفرعوني بالمرونة فيمكنك تقطيع الحجر الفرعوني من دون حدوث أي تشققات أو خدش في الحجر أثناء عملية النقل والتقطيع.
  • الصلابة والقوة: يعد الحجر الفرعوني من اقوى انواع الحجارة التي تتحمل العوامل الخارجية مثل الرياح والأمطار والظروف الجوية الخارجية.

خدمات شركة الكينج للديكور والمقاولات في مصر 

تتميز شركة الكينج للديكور والمقاولات في مصر بتقديم الخدمات المتعلقة بتركيب اقوى انواع الحجارة التي تتميز بالجودة والمتانة والصلابة، فمن هذه الخدمات التي تقدمها الشركة ما يلي:

  • الديكورات الداخلية والخارجية للمنازل.
  • التشطيبات والديكورات والتصميمات والزخارف المختلفة.
  • أعمال الديكورات المنزلية الداخلية والخارجية.
  • أعمال التشييد والبناء.
  • أعمال الترميم والتصميم والتطوير المعماري.
  • أعمال المقاولات العامة والاستشارات الهندسية.

الخاتمة 

في النهاية فقد تناولنا مواصفات اقوى انواع الحجارة التي يبحث عنها الكثيرون لتركيبها في واجهات المباني والديكورات الداخلية والخارجية للمنازل والتشطيبات المختلفة، فيمكنك الأستعانة بفني شركة الكينج للديكور والمقاولات في مصر لتركيب أفضل أنواع الأحجار الطبيعية والصناعية لواجهات المباني والديكورات الداخلية والخارجية والتشطيبات والزخارف المختلفة وأعمال التشييد والبناء والتصميم الداخلي والخارجي وترميم جدران المطابخ والحمامات والمطاعم والفنادق والشقق والفلل والقصور والمؤسسات المختلفة والحدائق العامة والطرق وأعمال التدبيش والطرق.

فهي تضم أفضل فريق من الفنيين المدربين والمتخصصين في تركيب الأحجار الطبيعية لواجهات المباني والديكورات الداخلية، فلا تتردد في الإتصال بنا والتعرف على كافة الخدمات والأسعار التنافسية لشريحة كبيرة من العملاء من خلال أرقام الهاتف الخاصة بنا فنحن نعمل على مدار24 ساعة لتلبيه كافة احتياجات العملاء بخصوص تركيب الأحجار الطبيعية بكل دقة وجودة عالية.

 أسئلة شائعة 

اقوى انواع الحجارة

ماذا يطلق على اقوى أنواع الحجارة؟

تعتبر الأحجار الطبيعية من اقوى انواع الحجارة فهي تتميز بالصلابة والقوة والمقاومة للعوامل الخارجية والمناخية المختلفة والمرونة والمقاومة للحرارة والمياه والرطوبة العالية، فيمكنك تركيبها في واجهات المباني والديكورات الداخلية والخارجية للمنازل، فيطلق على هذه الأحجار بأنها ذات الجودة العالية والمتانة والمقاومة للعوامل الخارجية والمناخية.

ماذا يطلق على اشد الحجاره؟

يطلق على اقوى انواع الحجارة الأحجار الطبيعية ذات الصلابة والقوة والمتانة العالية، لذلك يمكن تقسيم هذه الأحجار من دون حدوث أي تشققات أو خدش أثناء النقل أو التقطيع، وتتعدد أشكال وألوان ومواصفات وخصائص الأحجار الطبيعية فيوجد منها الأحجار التي تتميز بالصلابة ومنها من يتميز بالقوة والمقاومة للعوامل الخارجية. 

ما هي أنواع الحجارة؟

تتعدد أنواع الحجارة الطبيعية التي تستخدم في الديكورات الداخلية والخارجية والتشطيبات والزخارف المختلفة منها الحجر الفرعوني وحجر المايكا الصيني والهندي والمصري والحجر الجيري والرخام والجرانيت والفرعوني الأسود والرمادي والبني الفاتح والبيج والأبيض والأصفر والأحمر والأزرق والأصفر، فلا تتردد في تركيب هذه الأحجار في شتى الأماكن العامة والمباني السكنية والتجارية والمنازل والقصور والفلل والمؤسسات المختلفة.

مواضيع مشابهة