حجر ابيض ازازي

حجر ابيض ديكور لتشطيب الواجهات 2025

لقد اشتهر حجر ابيض ديكور في عالم تشطيب الواجهات لانه يحمل العديد من المميزات واهمها المظهر الجذاب الرائع الذي يخطف الانظار حيث أن بياضه الناصع جعله على رأس قائمة الاحجار المستخدمة في تشطيب الواجهات والديكور وقد نال اعجاب جميع العملاء الذين يرغبون في الحصول على قطعة ديكور مميزة وفريدة من نوعها وايضا دائمة لا تتأثر أو تتغير بمرور السنين.

طريقة تركيب حجر ابيض ديكور 

يتم تركيب حجر ابيض ديكور بالعديد من الطرق المختلفة ومن أهمها طريقتين رئيسيتين الاولى الطريقة الميكانيكية والثانية الطريقة الاسمنتية واليكم تفاصيل كل طريقة : 

  • الطريقة الميكانيكية: 
    • يتم فيها استخدام الزوايا الحديدية والمسامير مع ترك فجوة صغيرة لدخول الهواء منها وبالتالي يتم تقليل درجة الحرارة المرتفعة داخل المبنى ولكن من سلبيات هذه الطريقة أنها ذات سعر مرتفع وذلك لارتفاع تكلفة الأدوات المستخدمة ولكن تسمح لك هذه الطريقة بتغيير الاحجار المستخدمة كما تريد وتثبيت غيرها بكل سهولة.
  • الطريقة الاسمنتية: 
    • يتم فيها استخدام الاسمنت وبعض المواد اللاصقة ووضع كمية معينة ثم وضع الحجر عليها ويتم فيها استخدام السلك النحاسي خلف كل كجر وذلك لضمان التصاقه جيدا وتثبيته دون أن يتحرك وهذه الطريقة تعتبر غير مناسبة للاحجار الكبيرة والثقيلة ولكن ذات تكلفه بسيطه مما يزيد اقبال العملاء على هذه الطريقة ويمكنك اختيار اي طريقة تناسبك منهم.

حجر ابيض ديكور 

عوامل تحديد سعر حجر ابيض ديكور 

تتميز الاحجار الطبيعية بأنها مختلفة ومتفاوتة الاسعار ولكن السعر يتوقف أيضا على عدة عوامل يجب أخذها بعين الاعتبار وهذه العوامل هي : 

  • بعد مكان تركيب الاحجار عن المصنع أو مكان استخراجها حيث أن تركيب الاحجار خارج محافظة القاهرة يعتبر ذو تكلفة أعلى من تركيبها داخل المحافظة وذلك لزيادة تكاليف السفر والنقل والعمال.
  • اختيار الطريقة المناسبة لتركيب الاحجار وذلك أيضا يؤثر على التكلفة النهائية حيث أن الطريقة الميكانيكية تعتبر أعلى سعرا من الطريقة الاسمنتية كما ذكرنا سابقا.
  • نوع الحجر وذلك لأن كل نوع من انواع الاحجار له سعر مختلف على حسب حجم ونوع وجودة الحجر.
  • تصنيف الحجر هل هو فرز اول او فرز ثاني لأن الفرز الاول أعلى سعرا من الفرز الثاني.

حجر ابيض ديكور 

طريقة التفرقة بين الفرز الاول والفرز الثاني 

كل نوع من انواع الاحجار الطبيعية يتوافر بنوعين وهما فرز اول وفرز ثاني وفي هذا الجزء سوف نشرح لك تفاصيل كل فرز ومميزاته لكي تستطيع التفريق بينهم : 

  • حجر ابيض فرز اول 

يتم فيه تقطيع وتشكيل الاحجار في المصانع المخصصة لذلك وينتج عن ذلك أن جميع الاحجار ذات حجم واحد وجميع الالوان موحدة ومتشابهة والأحجار تكون خالية من العيوب ومتناسقة ويتم التحقق منها قبل تسليمها للعميل حيث أن اللون الواحد والحجم المتشابهة يظهر فرق كبير في المظهر النهائي للجدار أو الواجهة عند الانتهاء منها.

  • حجر ابيض فرز ثاني 

يتم فيه تقطيع وتشكيل الاحجار في الورش وهذا يؤدي إلي أن احجام الاحجار غير متشابهة والألوان غير موحدة ولا يتم التحقق منها قبل تسليمها للعميل حيث أن اختلاف لون وحجم الاحجار يؤثر بشكل كبير على الشكل النهائي ويعتبر الحجر الأبيض من أكثر الاحجار تميزا لذلك يتم الاهتمام به أكثر من الأحجار الاخرى عند التركيب لانه يحتاج الي تركيز وعنايه فائقة لإخراج تحفة فنية لا مثيل لها.

يعطي مظهر اللون الابيض شعور بالراحة والمساحة الواسعة وايضا لمسة ساحرة وجذابة حيث أنه يعكس أشعة الشمس ولا يمتص الرطوبة والماء وهذا يساهم في الحفاظ على درجة حرارة المبني في فصل الصيف ولكن من سلبيات حجر ابيض ديكور أنه يتأثر بالأتربة والاوساخ مما يفيد شكله ويحتاج على التنظيف بالماء والصابون باستمرار ويستخدم ايضا في الديكورات الداخلية حيث أنه يضيف لمسة فاخرة للمنزل ويتم تركيبه في الغرف والصالات والممرات والبلكونات والعوائد والكرانيش والتيجان والمدافئ والحمامات والمطابخ.

مميزات حجر ابيض ديكور 

ينفرد حجر ابيض ديكور بالعديد المميزات التي جعلته يأتي على رأس قائمة الاحجار الطبيعية المستخدمة في تشطيب الواجهات الخارجيه والديكورات الداخلية المختلفة واليكم مميزات حجر ابيض ديكور: 

  • يتميز الحجر الابيض بأنه ذو صلابة ومتانة عالية مقارنة بالاحجار الآخرى المستخدمة في تشطيب الواجهات والديكورات الداخلية والخارجية.
  • يعتبر الحجر الابيض مقاوم لتقلبات الطقس والعوامل المناخية مثل الرياح والعواصف والامطار والرطوبة ودرجات الحرارة العالية.
  • يعتبر الحجر الابيض عازل للحرارة حيث أنه يعمل على عزل الأشعة فوق البنفسجية الصادرة عن الشمس مما يقلل درجة الحرارة داخل المنزل أو المبني الذي يتم تركيب الحجر الابيض على واجهته.
  • يتوافر باللون الابيض ودرجاته المختلفة لذلك يمكنك اختيار الدرجة التي تعجبك من بينها.
  • سهل في التنظيف حيث أنه لا يحتاج الي التنظيف المستمر ولا مواد معينه للتنضيف فقليل من الماء فقط كافي لإزالة الأتربة والاوساخ التي تتراكم عليه ويلمع مثل الجديد تماما.
  • يعمل على حماية جدران المنازل من التلف والتأكل ويستمر معك مع مرور الوقت والسنين .ض7

حجر ابيض ديكور 

اسئلة شائعة 

هل يعزل حجر ابيض ديكور الحرارة ؟

نعم يعمل الحجر الابيض على عزل ألاشعة فوق البنفسجية الصادرة عن الشمس مما يقلل درجة الحرارة بشكل كبير داخل المنزل أو المبني الذي يتم تركيب الحجر الابيض على واجهته.

خاتمة 

لقد عرضنا لكم في مقالنا اليوم جميع المعلومات التي سوف تحتاجونها عند اختيار الحجر الابيض لذلك ننصحك عزيزي الزائر بالتواصل مع شركة الكينج للديكور والمقاولات الان من خلال الضغط هنا لاستفادة من العروض المختارة على الحجر الابيض وغيرها من الأحجار التي تزين واجهات المنازل والفلل والقصور والمباني وحتى المباني التجارية والسياحية ودور العبادة.

مواضيع مشابهة