حجرهاشمي وش جبل

مميزات حجر هاشمي وش جبل و مواصفات التركيب/شركة الكينج للديكور والمقاولات 

يعد حجر هاشمى وش جبل من أفضل الأحجار الطبيعية المستخدمة في ديكورات خارجية للمباني السكنية فهو يتميز بالفخامة والرقي في مظهره الخارجي فهي يتشكل من عدة ألوان وأشكال تعطي رونق رائع للمكان.

فلا يقتصر استخدام الحجر الهاشمى وش الجبل على الديكورات الخارجية للمنازل والتشطيبات الخارجية ولكن تستطيع استخدامه في الديكورات الداخلية والتصميمات المختلفة فهو يتعدد اشكاله التي تعطي مظهر جمالياً مختلفاً للمكان، فتعد الديكورات من أهم الخطوات التي تجعل الأماكن السكنية تكتمل لديها اللوحة الفنية الرائعة من الألوان والأشكال والتصاميم المختلفة.

خصائص حجر هاشمي وش جبل

يتصف حجر هاشمى وش جبل بالعديد من المواصفات التي تجعل عدد كبير من الأشخاص يقومون بتركيبه فهو يستخدم في ديكورات خارجية وأيضاً الديكورات الداخلية، فمن هذه الخصائص ما يلي:

  • سهولة التركيب يعد حجر هاشمى وش جبل من أهم الأحجار الطبيعية لواجهات المنازل والفلل والقصور فهو يعد من الأحجار التي يسهل تركيبها، ولكن برغم سهولة تركيبه إلا أنه يحتاج إلى فريق من خبراء تركيب الأحجار الطبيعية لديهم خبرة ومهارة عالية في التركيب.
  • المتانة والصلابة يتميز حجر هاشمى وش جبل بالصلابة التي تجعله يكتسب عمر افتراضي طويل وتحمل العوامل الخارجية من رطوبة وحرارة وأمطار ورياح.
  • ألوان وأشكال مختلفة تتعدد أشكال وألوان الحجر الهاشمى وش الجبل فهو يتميز بالألوان المبهجة فتستطيع اختيار الألوان المختلفة التي تتناسب مع ديكورات خارجية والتشطيبات الداخلية.
  • سهولة التشكيل تستطيع تشكيل حجر هاشمى وش جبل على حسب المكان الذي يتم تركيبه به سواء كان ديكورات خارجية أو واجهات منازل أو التشطيبات الداخلية.
  • سهولة المقاسات يمكنك تحديد مقاسات المكان بكل سهولة فهو من أفضل الأحجار الطبيعية التي تستطيع معها وضع المقاسات بكل دقة.

فتعد شركة الكينج للديكور والمقاولات واحدة من أهم الشركات التي تقوم بتركيب أفضل أنواع حجر هاشمى وش جبل الذي يستخدم في الديكورات الخارجية للمنازل والتشطيبات الداخلية بالإضافة إلى وجود فريق من الفنيين المحترفين في تركيب الحجر الهاشمى وش الجبل بكل دقة وجودة عالية.

استخدامات حجر هاشمي وش جبل

 تتعدد استخدامات الحجر الهاشمى وش الجبل فهو يتم تركيبه في ديكورات خارجية والتشطيبات الداخلية وواجهات المنازل، فمن الاستخدامات الداخلية عند تركيب 

حجر هاشمى وش جبل، فمن هذه الاستخدامات ما يلي:

  • يستخدم حجر هاشمى وش جبل في 
  • تزيين الأعمدة الداخلية والديكورات الداخلية.
  • عمل الديكورات الداخلية والتصاميم  والتشطيبات مثل زخرفة الكرانيش.
  • تصميم أكاليل الزهور بشكل رائع ليضفي عليها مظهرها جمالياً جذاباً.
  • تزيين مداخل للأماكن السكنية والعمارات والمباني من حول النوافذ.
  • يستخدم الحجر الهاشمى وش الجبل 
  • ديكورات خارجية والواجهات الخارجية فيتم استخدام هذا الحجر في تشطيبات واجهات المباني الإدارية والسكنية، بالإضافة إلى استخدامه في التشطيبات للأماكن السياحية والمساجد ودور العبادة بشكل عام.

أنواع حجر هاشمي وش جبل

 حجرهاشمي وش جبل

يتوفر العديد من النقوشات والزخارف المختلفة من حجر وش جبل – رخام،

فيعد حجر هاشمي وش جبل هو من أهم أنواع الحجر الهاشمي الذي يتميز بالملمس الخشن فيتم استخدامه في  ديكورات خارجية والتشطيبات للواجهات الخارجية للفلل والقصور والمنازل وأعمال الديكورات الداخلية، وبرغم تعدد النقوشات إلا أن جميعم لديهم نفس الخصائص من صلابة وتحمل العوامل الخارجية.

فيمكنك تحديد النقوشات المناسبة لك وللمبنى السكني أو عند تركيب حجر هاشمى وش جبل وفي تركيب حجر هاشمي وش جبل للواجهات الخارجية والاسوار أو ديكورات خارجية من خلال الأتصال بشركتنا والتعرف على الخدمات المتعلقة بتركيب  

الحجر الهاشمى وش الجبل.

طرق تركيب الحجر الهاشمي وش الجبل

من أهم الطرق وأبرزهم في تركيب حجر هاشمى وش جبل في “ديكورات حجر هاشمى

حجر هاشمى ناعم وش جبل” طريقتين وهما الطريقة الميكانيكية

الطريقة الأسمنتية:

الطريقة الأسمنتية يقوم فني تركيب 

الحجر الهاشمى وش الجبل بعمل خليط من الأسمنت والرمل والمادة اللاصقة فلابد أن يكون فني تركيب حجر هاشمى وش جبل في ديكورات خارجية ذو خبرة عالية ومهارة تجعله يضع الكميات المناسبة من المكونات حتى يتم تركيب الحجر بكل دقة.

الطريقة الميكانيكية تعتمد الطريقة الميكانيكية في تركيب حجر هاشمي كريمي وحجر مايكا وحجر هاشمى وش جبل على استخدام المسامير والزوايا الحديدية فهي طريقة دقيقة للغاية تعتمد على الأدوات لتركيب الحجر.

أهم مميزات الطريقة الميكانيكية لتركيب الحجر الهاشمي

توجد العديد من المميزات للطريقة الميكانيكية في تركيب الحجر الهاشمى وش الجبل الذي يستخدم في ديكورات خارجية والتشطيبات الداخلية وواجهات المنازل والفلل والقصور والمؤسسات المختلفة والأسوار ودور العبادة، فمن هذه المميزات ما يلي:

  • عند استخدام الطريقة الميكانيكية في تركيب حجر هاشمى وش جبل يتم ترك مسافة تقاس بالسنتمتر بين الأحجار وبعضها البعض مراعاة للرطوبة والحرارة التي قد تؤثر على تلف عملية التركيب.  
  • المسافات بين الحجارة وبعضها تسمح بنفاذ الهواء مما يحافظ على رطوبة الجدران وبذلك يتسبب في تلف الأحجار الطبيعية.
  • تستطيع التعديل وتغيير الأحجار من خلال هذه الطريقة بعكس الطريقة الأسمنتية التي تحتاج إلى هدم الجدران.

 ولكن العيب الوحيد من الطريقة الميكانيكية هي أرتفاع التكلفة المادية ولكن عند الاستعانة بفني شركة الكينج للديكور والمقاولات التي تقوم بتركيب الحجر الهاشمى وش جبل في ديكورات خارجية فسوف تحصل على أفضل العروض والخصومات المختلفة مع الأسعار التنافسية التي تقدمها الشركة.

الخاتمة 

فقد تناولنا مميزات حجر هاشمي وش جبل و مواصفات التركيب فيمكنك الأتصال بشركة الكينج للديكور والمقاولات والتعرف على أفضل خدمات المقاولات العامة والديكورات الداخلية والخارجية للمنازل وجميع أعمال الطرق والتشييد والبناء والتصميم الداخلي والخارجي.

أسئلة شائعة 

كيف يتم تركيبحجر هاشمي وش جبل؟

الفيام بسطح الحائط الخشن وذلك يجعل الحجر يلتصق به، فيجب القيام بهذه الخطوة قبل القيام بتركيب حجر هاشمى وش جبل بأربعة أيام، فمن خلال التنظيف بالماء للأحجار فسوف يتم التخلص من الأتربة، ومن ثم يتم دهن الأحجار بالماء الذي تم خلطه بالأسمنت، فلابد من وضع الحجر بالماء قبل القيام بتركيبه ووضع المونه عليه حتى يتم تثبيت الحجر بكل دقة.

ما هي أقوى أنواع الحجر؟

يعتبر حجر الألماس من أفضل الأحجار الطبيعية والذي يكون في المرتبة الأولى من حيث درجة القوة والصلابة، فتصل درجة الصلابة والقوة في حجر الألماس إلى 10 موس وهذا من أصل 10 على المقياس موس للقوة والمتانة، ثم يليه في الصلابة حجر الروبي والياقوت،  قتصل صلابة الحجرين إلى 9 موس، ومن ثم حجر الكريسوبيريل والذي تصل صلابته إلى 8.5 موس، ومن ثم حجر توباز  فهو ذو قوة وصلابة تصل إلى 8 موس، ومن ثم حجر زمرد فهو ذو صلابة ما بين 7.5 إلى 8 موس، ومن ثم حجر الكوارتز.

 

مواضيع مشابهة